” ردد الآن في خشوع” دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة

” ردد الآن في خشوع” دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة
دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة

يتطلع المسلمون لمعرفة دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة، حيث أن يوم الجمعة من أفضل أيام الله عز وجل،  وهو من الأيام المباركة التي يفضل الكثيرون الدعاء فيه، ومناجاة الله خاصة في ساعة إجابة الدعاء، واليوم الجمعة الموافق 10 مايو 2024 هي الجمعة الأولى من شهر ذي القعدة وهو من الأشهر الحرم التي حرم فيها الله القتال.

” ردد الآن في خشوع” دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة
دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة

دعاء الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة

في الجمعة الأولى لشهر ذي القعدة يحرص الكثيرون على التقرب إلى الله بالذكر والدعاء والأعمال الصالحة، ومن أفضل الأدعية المستحبة في هذا اليوم المبارك ما يلي:

“اللهم إني أسألك بحق يوم الجمعة أن ترزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم، يا من ترزق بغير حساب.”

” اللهم بحق يوم الجمعة أسألك سهل الرزق، ويسر الأمر، ورشد العقل، وأعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء الشقاء، وشماتة الأعداء”.

” اللهم احفظنا من شتات الأمر، ومس الضر، وضيق الصدر، وعذاب القبر، وحلول الفقر، وتقلب الدهر، والعسر بعد اليسر، والعقوق بعد البر، يارب العالمين”.

” اللهم اشغل قلوبنا بحبك، وألسنتنا بذكرك، وأبداننا بطاعتك، وعقولنا بالتفكر في خلقك، والتفقه في دينك، يارب العالمين”.

” اللهم أغدق علينا من فضلك، وأنزل علينا من بركاتك، وأكرمنا بقبول الدعاء، وصلاح العمل، واجعلنا ممن حسنت سيرتهم، واستمر أجرهم في حياتهم، وبعد مماتهم يارب العالمين”.

دعاء يوم الجمعة للرزق

يوم الجمعة خير يوم طلعت فيه الشمس، وفيه ساعة إجابة للدعاء، ويحرص الكثيرون على الدعاء في هذا اليوم المبارك بالرزق، ومن أبرز الأدعية بالرزق ما يلي:

” اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان، ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان، اللهم آمين، اللهم يا عزيز يا جبار اجعل قلوبنا تخشع من تقواك، واجعل عيوننا تدمع من خشياك، واجعلنا يارب من أهل التقوى وأهل المغفرة، يارب الذي يرسل هذا الدعاء اجعله مع حبيبك ورسولك المصطفى في الجنة”.

” اللهم في يوم الجمعة يارب اجمعنا في دار لا يتغير جمالها، ولا يفنى نعيمها، ولا يبلى حسنها، يارب ارزقنا جنتك”.

” يا مغيث المستغيثين، إياك نعبد وإياك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعًا طيبًا من رزقك، اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير”