“ردده الآن” دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب في الأشهر الحرم

“ردده الآن” دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب في الأشهر الحرم
دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب

يتطلع الكثيرون لمعرفة دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب، حيث قامت دار الإفتاء المصرية بالإعلان عن أن اليوم الخميس 9 مايو 2024 سيوافق غرة شهر ذي القعدة، ويعد شهر ذي القعدة من الأشهر الحرم التي حرم فيها الله عز وجل القتال، ويستحب فيها التقرب فيها إلى الله بالذكر والدعاء والأعمال الصالحة.

“ردده الآن” دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب في الأشهر الحرم
دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب

دعاء شهر ذي القعدة لفك الكرب في الأشهر الحرم

يعد شهر ذي القعدة من الأشهر الحرم؛ لأن العرب كانوا يقعدون عن القتال في هذا الشهر، وهو الشهر الحادي عشر الهجري وبعده يأتي عيد الأضحى المبارك، واليوم الخميس يوافق أول أيام شهر ذي القعدة، لذا فإن من أفضل الأدعية المستحبة في هذا الشهر ما يلي:

” اللهم بحق شهرك الحرام، اقض حوائج المحتاجين، وتقبل منا التوبة فيه، وأعنا على ذكرك وصومه، وكل ما يرضيك عنا، وفيه صلاح أحوالنا”.

” اللهم اغفر لي ما لا يضرك، واعطني ما لا ينقصك، فإنك الوسيع رحمته، البديع حكمته، وأعطني السعة والدعة، والأمن والصحة، والشكر والمعافاة، والتقوى والصبر يارب العالمين”.

” اللهم إني أسألك بأنك أنت الله مالك الملك، وأنت على كل شيء قدير، أن تفرج الهموم والكروب، وأن تنشر السعادة في قلوبنا يا أرحم الراحمين”.

” اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي والآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فأغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني إنك أنت الغفور الرحيم”.

” اللهم تقبل توبتنا، واغسل بها حوبتنا، وانصر بها حجتنا، واغفر بها ذلتنا، اللهم اجعلها نورًا من بين أيدينا، ومن خلفنا، وعن أيماننا، وعن شمائلنا، ومن فوقنا، ومن تحتنا، وفي حياتنا، وفي مماتنا، اللهم أدم بركتها علينا في الدنيا وفي الآخرة، حتى نلقى حبيبنا صلى الله عليه وسلم، ونحن آمنون مطمئون مستبشرون، اللهم لا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله وتحشرنا في زمرته، اللهم آمين يارب العالمين، وصل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين”.

ماذا  يقال عند رؤية الهلال

يجب على المسلم عند دخول أي شهر هجري ورؤية الهلال أن يقول: ” الله أكبر اللهم أهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحبه وترضى، ربنا وربك الله”.

وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول عند رؤية الهلال: ” هلال خير ورشد، هلال خير ورشد، آمنت بالله الذي خلقك” ثلاث مرات.