تحرك جديد…بورصة الدواجن اسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 6 مايو 2024

تحرك جديد…بورصة الدواجن اسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 6 مايو 2024
أسعار الفراخ اليوم

تحتوي الفراخ على مجموعة من الفوائد الصحية الهامة لجسم الإنسان؛ حيث أنها من اللحوم التي تكون خالية من الدهون وتحتوي على قيمة غذائية عالية الجودة وغنية بالفيتامينات والمعادن لجسم الإنسان، كما أن الفراخ تساعد في بناء العضلات، كما يساعد تناول في تحسين صحة العظام؛ حيث أنه ملئ بالكالسيوم والفسفور، وسوف نتعرف من خلال السطور القادمة سعر الفراخ اليوم.

تحرك جديد…بورصة الدواجن اسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 6 مايو 2024
أسعار الفراخ اليوم

سعر الفراخ اليوم 

بحسب تصريح رئيس شعبة الثروة الدواجن عبد العزيز  السيد تستهلك مصر من الدواجن البيضاء بمعدل 150 الف طن في الشهر، فقد استطاعت مصر تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن البيضاء وذلك بنحو 97%، ويتراوح سعر كيلو الفراخ بين 75 إلى 76 في المزرعة.

انخفضت أسعار الفراخ في الأسواق خلال الفترة؛ حيث يترواح سعر الدواجن بين 82 إلى 84 جنيه للكيلو باختلاف المنطقة، بينما تترواح سعر كيلو الدواجن البلدي بين 105 و 110 جنيه في الأسواق، بينما وصل سعر كيلو الدواجن الساسو في الأسواق 105 جنيه.

أسعار بورصة الدواجن العمومية

تراجع اسعار بورصة الدواجن العمومية فقد وصل سعر كيلو  الدجاج الأبيض 75 جنيه، تسعي الحكومة المصرية إلى فتح أسواق جديدة من أجل تصدير الدواجن وتوفير الاحتياطي النقدي من العملة الأجنبية.

وصلت أسعار الفراخ الساسو في الجمعية العمومية إلى 95 جنيه للكيلو، بينما وصل سعر الدواجن الأمهات في المزرعه إلى 75 جنيه.

أسعار الفراخ
أسعار الفراخ

وقد أعلنت منظمة الحيوان العالمية بعد تحقيق الدولة المصرية الاكتفاء الذاتي من الدواجن اعتماد مصر من الدول التي تطبق نظام المنشآت الخالية من انفلونزا الطيور.

صرح عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة في بيان سابق للوزارة أن الدولة تلقي اهتمام كبير بثورة الدواجن وطرح أماكن جديدة للاستثمار في صناعة الدواجن وتكثيف الجهود لتطوير الثروة الحيوانية في مصر.