فطيرة البطاطس التركية الي عاملة ضجة في العالم اسهل واروع عشاء في دقائق

فطيرة البطاطس التركية الي عاملة ضجة في العالم اسهل واروع عشاء في دقائق

تعتبر وصفة فطيرة البطاطس بالجبن شهية ولذيذه، حيث تصنف من الوجبات المشبعة والغنية بالمذاق المتميز، وتُعد هذه الوصفة خيارًا مثاليًا لجميع وجبات اليوم، سواء كانت فطور أو غداء أو عشاء، حيث تعتبر وجبة اقتصادية وسهلة التحضير، ويمكن تحضيرها في دقائق قليلة باستخدام مكونات بسيطة، وتُعرف هذه الفطيرة بأسماء مختلفة في مختلف البلدان، مثل خبز الجبن المطاطي أو فطائر البطاطس بالجبن، بالإضافة إلى ذلك يمكن تخصيص حشوتها وفقًا للمكونات المتاحة وتفضيلات الذوق الشخصية.

فطيرة البطاطس التركية الي عاملة ضجة في العالم اسهل واروع عشاء في دقائق

تحضير فطيرة البطاطس 

المكونات:

  • بطاطس مسلوقه ومهروسة جيداً.
  • كوب ونصف من الدقيق الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من السمن.
  • حليب حسب العجينة.
  • ملح وفلفل أسود.
  • 2 ملعقة كبيرة من المايونيز.
  • جبن على حسب الرغبة والنوع المفضل.

طريقة تحضير فطيرة البطاطس 

هذا الكمية مناسبة لتحضير فطيرة واحدة بحجم 22 سم تقريبًا، ويمكن زيادة الكمية لصنع عدد كبير من فطائر البطاطس أو تغيير الحشوة على حسب الرغبة، إليك الخطوات السريعة لتحضير هذه الفطيرة:

  1. يتم إحضار وعاء عميق لتحضير العجينة، ثم نقوم بوضع الدقيق والملح والفلفل الأسود والحليب والسمنة.
  2. يتم عجن كل هذه المكونات مع بعضها البعض حتى تصبح العجينة ناعمة ومتماسكة، ثم نقوم بتغطية العجينة ونتركها ترتاح بالثلاجة حتى يتم تحضير الحشوة.
  3. نقوم بتحضير البطاطس المسلوقة وهرسها ونضع معها المايونيز ورشة من الملح ونقلبهم جيداً، ثم نقوم بتحضير الجبنة حسب الرغبة.
  4. نقوم بإحضار العجينة ونفردها جيداً برشة من الدقيق ونجعل سمكها رقيق، ثم نقوم بإضافة طبقة من البطاطس المهروسة وطبقة من الجبن.
  5. نقوم بأخذ أطراف العجينة برفق ونغلقها جيداً، ثم نقوم بفردها مرة أخرى حتى تصبح على شكل فطيرة.
  6. نقوم بتحضير مقلاة غير لاصقة مثل التيفال أو السيراميك أو الجرانيت وندهنها بقليل من الزيت أو السمنة، ثم نرفعها على نار هادئة ونضع الفطيرة ونتركها حتى تأخذ لون ذهبي من الأسفل، ثم نقوم بقلبها على الجانب الآخر حتى تصبح ذهبية اللون من كل الجوانب، ثم نقوم بقطيعها وتقديمها، وبالهنا والشفا.