مش بس اليوغا.. كيفية زيادة نسبة الكولاجين في الوجه بطريقة طبيعية ومضمونة

مش بس اليوغا.. كيفية زيادة نسبة الكولاجين في الوجه بطريقة طبيعية ومضمونة
زيادة نسبة الكولاجين في الوجه

الكولاجين هو بروتين مهم لصحة البشرة والجسم، فهو يمنح البشرة مرونة ونضارة ويحميها من التجاعيد والشيخوخة، لكن مع التقدم في العمر، يقل إنتاج الكولاجين في الجسم وتظهر علامات الزمن، لذلك يجب الاهتمام بزيادة نسبة الكولاجين في الوجه بطرق طبيعية وآمنة، في هذا المقال، سنتعرف على بعض هذه الطرق وفوائدها.

مش بس اليوغا.. كيفية زيادة نسبة الكولاجين في الوجه بطريقة طبيعية ومضمونة
زيادة نسبة الكولاجين في الوجه

كيفية زيادة نسبة الكولاجين في الوجه

الغذاء هو أساس الصحة والجمال، ولزيادة نسبة الكولاجين في الوجه يجب تناول أطعمة غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن التي تساعد في تكوين الكولاجين وحمايته من التلف، من هذه الأطعمة اللحوم الحمراء والبيض والسمك والحليب والجبن والزبادي والبقوليات والمكسرات والبذور والفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والطماطم والفلفل الألوان والكرنب والبروكلي والسبانخ والبقدونس وغيرها.

ترطيب البشرة بعمق

شرب الماء بكميات كافية يرطب البشرة ويمنع جفافها وتشققها ويساعد في إنتاج الكولاجين والإلستين، كما يجب استخدام كريمات مرطبة ومغذية للبشرة تحتوي على مواد تزيد من إنتاج الكولاجين مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين C والريتينول.

يوغا الوجه لازالة التجاعيد

تدليك الوجه بحركات دائرية وبلطف يساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الأكسجين والمغذيات إلى البشرة، وتنشيط إنتاج الكولاجين والإلستين، ويمكن استخدام زيوت طبيعية مفيدة للبشرة مثل زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجوجوبا وزيت الورد وزيت الخروع وغيرها.

الماسكات الطبيعية

استخدام ماسكات طبيعية من مكونات طبيعية موجودة في كل مطبخ، ومتوفرة في المنزل يساعد في تغذية البشرة وزيادة نسبة الكولاجين فيها من هذه الماسكات، ماسك العسل والقرفة والليمون، وماسك البيض والزبادي والعسل، وماسك الكيوي والزبادي والعسل.

زيادة نسبة الكولاجين في الوجه هو أمر مهم للحفاظ على بشرة شابة ونضرة وخالية من التجاعيد والشيخوخة، ويمكن زيادة نسبة الكولاجين في الوجه بطرق طبيعية وآمنة تتضمن التغذية السليمة والترطيب الجيد ويوغا الوجه لازالة التجاعيد والماسكات الطبيعية.