كيف تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. 5 دقائق السر

كيف تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. 5 دقائق السر

5 دقائق كانت كلمة السر في تأهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، مستفيدًا من فوز فريق يانج أفريكانز التنزاني على شباب بلوزداد الجزائري.

كيف تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.. 5 دقائق السر

وحقق فريق يانج أفريكانز التنزاني الفوز على شباب بلوزداد الجزائري، برباعية نظيفة، فيي المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت،، في إطار منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا موسم 2023/24.

والتقى الفريقان اليوم، على ملعب «بنجامين مكابا الوطني»، بمدينة دار السلام التنزانية، ضمن منافسات الجدولة الخامسة من المجموعة الرابعة بمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الفريق التنزاني فيي تسجيل 3 أهداف في مرمى شباب بلوزداد، في 5 دقائق من الدقيقة 43 حتى الدقيقة 48، ليقضي على آمال الفريق الجزائري.

افتتح موداثيري يحيى أهداف يانج أفريكانز في الدقيقة 43 من الشوط الأول، وأضاف ستيفان عزيز كي الهدف الثاني في الدقيقة الـ46، وبعدها بدقيقتين عزز كينيدي موسوندا من تقدم أصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثالث، واختتم جوزيف جيدي جنادو أهداف يانج أفريكانز في الدقيقة الـ84.

الأهلي يتأهل لربع نهائي دوريي أبطال أفريقيا

وبتلك النتيجة ضمن فريق يانج أفريكانز تأهله إلى الدور ربع النهائي رفقة النادي الأهلي بسبب أفضليته في نتيجة المواجهة المباشرة مع شباب بلوزداد الجزائري.

ويحتاج النادي الأهلي إلى نقطة وحيدة في مباراة يانج أفريكانز المقبلة من أجل ضمن صدراة المجموعة الأولى بعدما حصد 9 نقاط، بينما ودع كل من شباب بلوزداد الجزائري وميدياما الغاني منافسات مسابقة دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع شباب بلوزداد يوم الجمعة المقبل، في القاهرة، في الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ترتيب مجموعة الأهلي

يحتل الأهلي صدارة ترتيب المجوعة برصيد 9 نقاط، ويأتي يانج أفريكانز في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وشباب بلوزداد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط وميدياما الغاني في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.