أزمة تلوح في الأفق.. صدام بين حسام حسن ورابطة الأندية (تفاصيل)

أزمة تلوح في الأفق.. صدام بين حسام حسن ورابطة الأندية (تفاصيل)

هناك أزمة تلوح في الأفق بين حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر ورابطة الأندية المحترفة برئاسة أحمد دياب، بشأن استعدادًا للمنتخب لتصفيات كأس العالم 2026.

أزمة تلوح في الأفق.. صدام بين حسام حسن ورابطة الأندية (تفاصيل)

وتولى حسام حسن تدريب منتخب مصر الأول في الفترة الحالية، خلفا للرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق، والذي تمت إقالته بعد توديع أمم إفريقيا 2023بكوت ديفوار من دور الـ16 عقب الخسارة أمام الكونغو الديمقراطية 8 – 7 بركلات الترجيح.

وبعد تولي حسام حسن المهمة الفنية للمنتخب، عقد عدة جلسات مع رابطة الأندية المصرية برئاسة أحمد دياب، من أجل تحقيق بعد الطلبات في الفترة الحالية، من أجل عودة منتخب مصر للمسار الصحيح في الفترة المقبلة.

حسام حسن
حسام حسن

 

وكان من ضمن ذلك الطبات زيادة عدد الجماهير في مباريات الدوري، وهو ما نجحت فيها رابطة الاندية، وتم زيادة الجماهير إلي 20 ألف مشجع بدلا من 5 ألاف مشجع.

حسام حسن يطلب تقليص عدد فرق الدوري

وعلمنا من مصادرنا، أن حسام حسن طلب من رابطة الاندية تقليص عدد الفرق في بطولة الدوري المصري في الموسم المقبل، ولكن جاء رد فعل الرابطة مفاجئ للتوام حسام وإبراهيم والذي قوبل بالرفض القاطع لهذا الطلب.

وجاء رفض رابطة الأندية، بسبب عدم دخوله في أزمة كبيرة مع الأندية، خاصة الاندية الجماهيرية، والتي من الممكن ان تهبط لدوري المحترفين بسبب ذلك القرار.

موعد توقف بطولة الدوري في شهر مارس

وعلى صعيد آخر أعلنت الرابطة توقف الدوري المصري الممتاز في الفترة من 13 مارس وحتى 27 مارس المقبل، وذلك تلبية لرغبة حسام حسن، لإقامة معسكر للمنتخب المصري قبل انطلاق بطولة الإمارات الودية المنعقدة في الفترة من 22 إلى 26 مارس.

حيث أصر حسام حسن على مشاركة منتخب مصر في بطولة الإمارات الودية، بمشاركة منتخبات: تونس، نيوزيلندا، كرواتيا، وقال إبراهيم حسن مدير منتخب مصر، أن الاتحاد ترك حرية القرار بشأن مشاركة المنتخب من عدمه، للجهاز الفني للمنتخب بعد تولي حسام حسن مهمة التدريب.

ويرى ابرهيم حسن أن معسكر المنتخب قبل بطولة الإمارات سيعود بالنفع، إذ يمثل ذلك اللقاء الأول مع لاعبي المنتخب بعد تولي حسام حسن قيادة المنتخب المصري.

والغرض الأساسي من مشاركة منتخب مصر في البطولة للتركيز على بعض التفاصيل الفنية، للحصول على أفضل النتائج.