“رسمياً”.. تبكير موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة

“رسمياً”.. تبكير موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة
تبكير موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة

أعلنت الوزارة السعودية، للتعليم عن بداية الاستعداد لاختبارات الفصل الثالث النهائية، لطلاب وطالبات جميع المراحل الابتدائية والثانوي وكذلك المتوسط، وذلك في كافة محافظات المملكة العربية السعودية، حيث قامت وزارة التربية والتعليم بالسعودية، بالإعلان عن الخطة الزمنية المتبعة للفصل الثالث الدراسي من العام 1445، ولكن تم إجراء بعد التعديلات يوم الإثنين ستة مايو 2024، من قبل الوزارة على الجدول الزمني الخاص بالاختبارات المنعقدة، لنهاية الفصل الثالث من الدراسة في بعض مدن المملكة العربية السعودية.

“رسمياً”.. تبكير موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة
تبكير موعد الاختبارات النهائية 1445 الفصل الدراسي الثالث بمكة المكرمة

موعد الاختبارات النهائية بمكة المكرمة للفصل الثالث الدراسي 1445

خلال الساعات الماضية انتشرت العديد من الأخبار في مواقع التواصل الاجتماعي، والسوشيال ميديا بالمملكة العربية السعودية، وهي أخبار تدور حول أن وزارة التعليم السعودية، قامت بالإعلان المؤكد عن تقديم موعد اختبارات الفصل الثالث الدارسي النهائية لطلاب مكة المكرمة.

  • وبعد انتشار وتداول هذه الأخبار زادت تساؤلات الطلاب وجميع أولياء الأمور، حول الموعد الجديد بعد التعديل للاختبارات النهائية في مكة المكرمة.
  • بالإضافة إلى الاستفسارات الكثيرة حول معرفة السبب الرئيسي، الذي أدى إلى تعديل وتقديم موعد الاختبارات في مكة المكرمة للفصل الثالث الدراسي 1445، وسوف يتم توضيح جميع التعديلات خلال الأسطر القادمة.

الموعد النهائي لاختبارات الفصل الثالث النهائية في مكة 1445

قامت وزارة التربية والتعليم السعودية، باتخاذ قرار استثنائي بتقديم الموعد المحدد لعقد اختبارات الفصل الثالث النهائية، لطلاب مكة المكرمة، وكان السبب الرئيسي وراء هذا القرار والذي قامت الوزارة، بتوضيحه هو موسم الحج، حيث أن تزامنًا مع الاختبارات اقترب موعد الحج، وبدأت بشكل فعلي الإجراءات المنظمة للحج في مكة ويمنع الجميع من دخول مكة بدون تصريح.

  • ولهذا تم تبكير موعد عقد الاختبارات العملية، لتصبح بداية من يوم الثلاثاء الرابع عشر من شهر ذي القعدة، في مدارس مكة المكرمة.
  • والاختبارات التحريرية ستبدأ يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر ذي القعدة، وبذلك تنتهي اختبارات الفصل الثالث لطلاب مكة المكرمة 1445 يوم الخميس الموافق يوم اثنين وعشرين من ذي القعدة 1445.
  • ولقد أعلنت الوزارة بشكل رسمي عن هذا القرار و أكدت أنه يشمل كافة المدارس الإبتدائية والثانوية والمتوسط في مكة المكرمة، وفي حال إجراء تغييرات أخرى سيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.