“هل يتم الموافقة على طلب الملاك” المقترح بتسكين المستأجر بشقق إسكان اجتماعي واخلاء مسكنهم

“هل يتم الموافقة على طلب الملاك” المقترح بتسكين المستأجر بشقق إسكان اجتماعي واخلاء مسكنهم
تسكين المستأجر بشقق إسكان اجتماع

قدم النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القِوَى العاملة بمجلس النواب، اقتراحًا جديدًا لحل مشكلة |الإيجار القديم” الذي سوف يظل عقدة بين الملاك والمستأجرين، ويتضمن تسليم شقق الإسكان الاجتماعي للمستأجرين بدلا من الشقق المستأجرة، وتسليم وحدتهم إلى مالكها ومن المنتظر أن يقوم ملاك العقارات القديمة المستأجرة بطلب جديد إلى لجنة الإسكان والتعمير.

“هل يتم الموافقة على طلب الملاك” المقترح بتسكين المستأجر بشقق إسكان اجتماعي واخلاء مسكنهم
تسكين المستأجر بشقق إسكان اجتماع

حقيقة تسليم وحدة سكنية أخرى من شقق الإسكان الاجتماعي

وتشمل تسليم المستأجر الغير قادر على شراء وحدة أخرى بتسليمه وحدة سكنية من الشقق المخصصة لدى الإسكان الاجتماعي، في الإسكان الجديد، وقدر عدد الوحدات المعلنة في المبادرة نحو 330 ألف شقه سكنيه، وفقا لتصريحات رئيس ائتلاف ملاك العقارات القديمة، مصطفى عبد الرحمن.

هل يتم حل أزمة الإيجار القديم أم لا؟

تضمن أيضا طلب الملاك طلبا اخز بشان المستأجرين أن يتم إعطاء فرصه انتقالية مدة ثلاث سنوات للغير قادرين مع دفع قيمة الإيجار بقيمة لا تقل عن 1000 للمنظومه السكنية، ويتم خَصْم 6 شهور من كل عام من الأجرة المقدمة للمالك ويتم دفعها للمستأجر مقدمًا في شقق الإسكان الاجتماعي، وبعد انتهاء الثلاث سنوات الأولي يتم عمل عقد إيجار جديد ما بين المالك والمستأجر.

كما أوضح رئيس الائتلاف ملاك العقارات انه من المتوقع عقد جَلسة مع النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القِوَى العاملة بمجلس النواب، لمناقشة الاقتراحات الجديدة لمالكي العقارات.

رد الفيومي على مقترح ائتلاف ملاك العقارات القديمة

وتم التواصل مع النائب محمد عطية ألقيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، بشأن الحديث معه بخصوص طلبات الملاك للعقارات القديمة وهى منح المستأجرين جزء من شقق الإسكان الاجتماعي ودفع جزء من مقدم الشقة للغير قادرين على دفع الدفعة المطلوبة لمقدم شقق الإسكان، وقد رفض طلب الملاك للعقارات القديمة بالرفض لهذا الطلب، وعدم الحديث في هذه القضية موضوع النقاش، إلا أن يتم الانتهاء من الاجتماعات المغلقة بين أعضاء مجلس النواب، حيث تعد هذه القضية من القضايا الحساسة للمستأجرين.

رفض المستأجرين لمتطلبات الملاك

كما رفض المستشار القانوني لاتحاد مستأجري مصر، شريف عبد السلام العجار، طلب الملاك بشأن إعطاء المستأجرين شقق الإسكان الاجتماعي وتم التأكيد على أن العقود تمت بموافقة الطرفين ويجب الالتزام بها والعقد شريعة المتعاقدين.