ما سبب ظهور حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟ حساب المواطن يٌجيب

ما سبب ظهور حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟ حساب المواطن يٌجيب
ماذا تعني حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟

أحياناً تظهر حالة الدفعة إنتظار الصرف عند استعلام حساب المواطن، الأمر الذي يثير الاستفسارات من قبل المستفيدين، حيث يجيب البرنامج على كل التساؤلات التي تطرح من قبل المواطنين سواء من خلال خدمة المستفيدين عبر منصة (X) أو عبر خدمة صوتك مسموع الإلكترونية أو من خلال الهاتف الخاص ببرنامج حساب المواطن.

ما سبب ظهور حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟ حساب المواطن يٌجيب
ماذا تعني حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟

ماذا تعني حالة الدفعة بإنتظار الصرف؟

هناك حالتان تؤدي لظهور حالة الدفعة انتظار الصرف وهما:-

الأولى: في حالة قيام المستفيد بتغيير رقم الآيبان البنكي قبل موعد إيداع حساب المواطن، وبالتالي يكون البرنامج في حالة إنتظار التحقق من رقم الحساب المصرفي الجديد، وإذا كان الرقم صالح يتم إيداع الدفعة مع الدورة القادمة.

الثانية: أن يكون رقم الحساب المصرفي (الآيبان) صحيح ولكن لم يقم المستفيد بتأكيده عبر الضغط على أيقونة (تأكيد الآيبان البنكي)، ولحل المشكلة عليك تسجيل الدخول حساب المواطن، ثم اختر الدفعات المالية والضغط على أيقونة التأكيد ليتم الإيداع.

حالات الدفع حساب المواطن

توجد أسباب لظهور حالات الدفع بها مشاكل، وكل وصف يفيد بمعنى معين يجب على المستفيد معرفته والقيام بمعالجة الأمر، حيث تتمثل تلك الحالات كما موضح بالصورة أدناه.

خطوات تغيير رقم الآيبان البنكي حساب المواطن

أفاد برنامج حساب المواطن أنه في حال تغيير رقم الآيبان البنكي قبل يوم 10 سيتم التحقق في دورة الشهر المقبل، أما عن كيفية تغيير رقم الحساب المصرفي على النحو التالي:-

  • تسجيل الدخول عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية.
  • اختر من القائمة الرئيسية تفاصيل الطلب.
  • ثم بيانات الآيبان البنكي، وقم بتغيير الرقم وتأكيده.
  • ثم النقر على حفظ البيانات المدخلة.

ماذا أفعل في حالة وجود مشكلة في حسابي البنكي؟

حينما تواجه مشكلة في حسابك البنكي أثناء إيداع الدعم، عليك تسجيل الدخول عبر البوابة الإلكترونية، سوف تظهر قائمة منبثقة بها عدة خيارات وهي؛ تغيير الحساب البنكي المسجل في البنك أو مراجعة الحساب لدى البنك، ثم قم بحل المشكلة لكي يتم الصرف الدفعة القادمة.