طريقة سحرية لتنظيف الميكروويف من الدهون والبقع المتراكمة بسهولة

طريقة سحرية لتنظيف الميكروويف من الدهون والبقع المتراكمة بسهولة
طريقة تنظيف الميكروويف

أصبح الميكروويف من الأجهزة الكهربائية الأساسية في كل مطبخ في الوقت الحالي، حيث أن الميكروويف يستخدم في تسخين الطعام، ومؤخرا بدأ البعض استخدامه في تحضير بعض أنواع الحلويات والأكلات السريعة ولذلك لا تستطيع أغلب السيدات الاستغناء عنه، ولكن تنظيف الميكروويف من الأمور المزعجة لكل ربة منزل لأنه يحتاج إلى مجهود ووقت طويل من أجل تنظيف، ولكننا في هذا المقال سوف نحل لكم هذه المشكلة من خلال تقديم أفضل طريقة سحرية يمكن استخدامها في تنظيف الميكروويف.

طريقة سحرية لتنظيف الميكروويف من الدهون والبقع المتراكمة بسهولة
طريقة تنظيف الميكروويف

خلطة تنظيف الميكروويف

يعتبر الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التي تتعرض للدهون بشكل كبير نتيجة تصاعد الأبخرة من الأطعمة التي يتم تسخينها، ولذلك يجب استخدام خلطة فعالة في إزالة الدهون، تابعونا لتتعرفوا على خلطتنا السحرية في تنظيف الميكروويف.

  • في وعاء نضيف به كوب من الماء، كوب من الخل، ربع كوب من منظف الزجاج ونقلب حتى تمتزج المكونات مع بعضها.
  • نضيف 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم إلى الخليط ونقلب حتى تتجانس المكونات.
  • نضع الخليط في بخاخة لحين الحاجة لاستخدامه.

خطوات تنظيف الميكروويف

على الرغم من أن تنظيف الميكروويف من الأشياء التي تزعج الكثير من السيدات إلا أنه بعد الأن لن يكون تنظيف الميكروويف أمر صعب إذا قمتى سيدتي بإتباع الخطوات التالية:

  • في طبق به كوب من الماء نضع به ملعقة من ملح الليمون وشرائح من الليمون وندخلها الميكروويف لمدة 15 دقيقة حتى يتصاعد البخار.
  • بعدها نقوم بفصل الكهرباء عن الميكروويف، ونبدأ في رش خلطتنا السحرية على كل أجزاء الميكروويف ونترك الخلطة لمدة 10 دقائق.
  • باستخدام إسفنجة نقوم بدعك كل أجزاء الميكروويف حتى يصبح نظيف كما لو كان جديد.
  • نجفف الميكروويف باستخدام فوطة نظيفة ونترك الباب مفتوح حتى نتخلص من أي رائحة.