طرق سحرية للتخلص من النمل ومنعه من دخول البيت نهائيا بدون مبيدات

طرق سحرية للتخلص من النمل ومنعه من دخول البيت نهائيا بدون مبيدات

النمل من الحشرات سريعة الانتشار التي من الممكن أن يكثر تواجدها في المنزل إذا توفرت الأسباب التي تؤدي إلى كثرة ظهوره وتكاثره في المنزل، وتهتم كل ربات البيوت بمعرفة ما يجب أن يتوفر من مواد المكافحة الصحيحة والسريعة للنمل حيث ترغبن في معرفة أفضل طرق مقاومة انتشاره بعيدا عن استخدام المبيدات الحشرية.

طرق سحرية للتخلص من النمل ومنعه من دخول البيت نهائيا بدون مبيدات

التخلص من النمل

تخصلي من ظهور وتواجد النمل في منزلك وذلك عن طريق اتباع أفضل الخطوات التي تسهل عليك بشكل كبير طرده وإبعاده والتخلص منه، وذلك من خلال اتباع تلك الطريقة الآتية:

  1. يجب أن تقوم ربة المنزل بإزالة السجاد والتنظيف الجيد للأسطح والأرضيات ويفضل في تلك الخطوة استخدام المكنسة الكهربائية التي تساعد على التخلص من فتات الطعام أو الأتربة أو الغبار.
  2. يجب أن تقومي بمسح كل أرجاء منزلك وغرفه والمطبخ بالتحديد باستعمال منقوع ومحلول مطهر، ومن الممكن أن تقومي باستخدام الماء والخل.

استخدام الماء والخل

  1. تعد من أسهل وأفضل طرق للتخلص بشكل سريع من النمل، ومن الممكن أن تقومي برش الخل في زوايا البيت وأركانه، وبعد ذلك يمكنك أن تقومي بتجفيف الأسطح من بقايا الخل، ويمكنك رشه حول الثلاجة والبوتاجاز وتحت الحوض.
  2. الاستمرار في تنظيف المنزل بالخل ورشه يساعد على التخلص تماما من النمل.

التخلص من النمل بزيت النعناع

يعتبر المكون العطري زيت النعناع من أشهر المكونات الزيتية العطرية التي تعمل على طرد النمل بكل سهولة والتخلص منه نهائي وإبعاده، حيث يمكن أن تتم خطوة رش هذا الزيت بشكل يومي إذ أن رائحته الشديدة النفاذية ستكون سبب في الطرد السريع للنمل من البيت.

 الريحان والقرفة للتخلص من النمل

  1. لن تكون مشكلة انتشار النمل مشكلة كبيرة لدي من تعاني منها بعد أن تستعمل تلك المكونات العطرية التي تساعد في طرد الحشرات.
  2. فمن الممكن أن تستخدمي زيت الريحان أو أوراقه وتقومي بغلي كمية ورق الريحان المناسبة، ورش المنقوع يساعد في طرد النمل تماما من البيت.
  3. القرفة أيضا لها دورها في التخلص من النمل، ويمكن أن تستخدم بودرة ترش لطرده، كما يمكن استعمال زيت القرفة أيضا.