استعدادًا لعيد الأضحى .. طرق بسيطة لتنظيف السجاد بدون ماء في المنزل

استعدادًا لعيد الأضحى .. طرق بسيطة لتنظيف السجاد بدون ماء في المنزل
تنظيف السجاد بدون ماء

مع اقتراب عيد الأضحى تبدأ ربات المنازل في التجهيز للتنظيف مما يدفعها للبحث عن طرق بسيطة لتنظيف السجاد دون الحاجة لاستخدام المياه وذلك لأن استخدام المياه بكثرة قد يؤثر على السجاد بشكل سلبي ويجعله أقل عرضة للتلف وهناك الآن الكثير من الطرق المنزلية البسيطة التي تساعد على التنظيف بشكل احترافي ومن خلال موضوعنا التالي سنقدم إليكم تلك الطرق بالتفصيل.

استعدادًا لعيد الأضحى .. طرق بسيطة لتنظيف السجاد بدون ماء في المنزل
تنظيف السجاد بدون ماء

طرق بسيطة لتنظيف السجاد بدون ماء

تنظيف السجاد يعتبر من المهام الشاقة التي تعاني منها ربات المنازل ولكن الآن سنقدم إليكم الخطوات التي تبتع لتنظيف السجاد دون الحاجة  استخدام المياه نهائيًا:

التنظيف بالمكنسة الكهربائية

من أبسط طرق تنظيف السجاد هي استخدام المكانس الكهربائية وشفط الأتربة بكل سهولة من السجاد ويجب أن يتم تمريرها على كافة أنحاء الموكيت أو السجاد للتأكد من الوصول لدرجة نظافة عالية.

منظف البخار

يعتبر البخار من التقنيات المتطورة التي تستخدم في تنظيف الموكيت دون أن يتم يتعرض للمياه بدرجة كبيرة فبمجرد أن يتم التنظيف يتم شفط كافة الأتربة وقتل البكتيريا والجراثيم والانتظار بضعة من الوقت حتى يجف السجاد.

صودا الخبر

تعتبر صودا الخبز من مواد التنظيف الفعالة التي تقضي على البقع نهائيًا فما عليكم سوى رش صودا الخبز على السجاد وتركه لمدة ساعة لحين أن يتم التخلص من البقع والروائح الكريهة العالقة في السجاد ثم يتم استخدام المكنسة الكهربائية من أجل شفط بقايا صودا الخبز العالقة في السجاد.

فرشاة السجاد

من الأدوات البسيطة التي تعمل على تنظيف السجاد دون الحاجة لتواجد المياه فتتميز تلك الفرشاة بأنها ذات شعيرات صلبة تعمل على إزالة القاذورات العالقة في الموكيت ثم يتم التنظيف بالمكنسة الكهربائية.

الخل

يمكنكم التخلص من البقع العالقة في السجاد من خلال استخدام الخل من خلال وضعه في زجاجة رذاذ مع المياه ثم يتم وضعه على البقع وتركه بضعة من الوقت ثم مسح السجاد بقطعة من القماش.