“المرور السعودي”.. يعلن مفاجأة سارة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي 2024

“المرور السعودي”.. يعلن مفاجأة سارة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي 2024
المرور السعودي بعلن مفاجأة سارة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي 2024

يقوم المرور السعودي بالحرص على تقديم الدعم والتوعية، بشكل مستمر لكل المقيمين والمواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف تحقيق الحماية الكاملة لكل الموجودين والسائقين على الطرق، والعمل على تقليل نسبة حدوث الحوادث الخطرة على الطرق، وبذلك يقوم المرور بتشكيل الكثير من الفعاليات والندوات، بجانب القيام بنشر العديد من النشرات بصفة دائمة على الحسابات الرسمية، للمرور على مواقع التواصل المختلفة، كما أنها تقوم بالإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات، التي تقدم من الأفراد على الحسابات.

“المرور السعودي”.. يعلن مفاجأة سارة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي 2024
المرور السعودي بعلن مفاجأة سارة ضمن فعاليات أسبوع المرور العربي 2024

فعاليات أسبوع المرور العربي بالسعودية 1445

قامت هيئة المرور السعودية، بالإعلان على الحساب الرسمي على موقع التواصل “تويتر” أو “إكس” عن بدء إطلاق الفعاليات الخاصة بأسبوع المرور العربي، وتم إطلاقه تحت شعار جديد “وهو بوعينا نصل آمنين”، ويستهدف المرور السعودي خلال هذا الأسبوع نشر الوعي، وتعزيز دور المواطنين المنتظر منهم بالالتزام بجميع قواعد المرور للطريق، والحرص على سلامتهم والحفاظ على سلامة الآخرين، ومن بين المخططات الخاصة بأسبوع المرور.

  • والمفاجأة السارة لأصحاب المركبات هي أنه تم الإعلان عن تطبيق الآلية والقرار الجديد، بتخفيض قيمة المخالفات المرورية بالأخص المتراكمة، وذلك بنسبة قد تصل إلى خمسين بالمئة.
  • ولقد قام المرور السعودي بتوجيه دعوة عامة لحضور الجميع معرض المرور، وذلك من بداية انطلاقة يوم خمسة مايو 2024.
  • وحتى آخر أيامه في يوم تسعة مايو 2024، وهذا المعرض يهدف إنشائه تقديم الوعي للجميع لتعزيز سلامتهم، أثناء القيادة على الطرق، حيث أن الوعي والمعرفة الكاملة بالأسباب التي تؤدي إلى الحوادث المرورية.
  • والاطلاع على طرق تفاديها يساعد بشكل كبير في حماية وسلامة المواطنين، ومن المقرر أن المعرض يبدأ طوال أيام الأسبوع من تمام العاشرة صباحًا إلى الساعة التاسعة مساءً.
  • وتم الإعلان عن مكان المعرض بحيث سيكون في مدينة الرياض داخل مجمع الرياض بارك.

تخفيض مخالفات المرور بأسبوع المرور العربي 1445

قام المرور السعودي بتوضيح بعض الأمور المهمة، بخبر تخفيض 50 بالمئة من قيمة المخالفات المتراكمة، حيث أكدت أن الحصول على هذا التخفيض، لا يحتاج إلى تقديم طلب أو توجه المواطن إلى أحد مكاتب المرور، وذلك لأن قرار التخفيض سيطبق تلقائيًا، على قيمة المخالفات على نظام المدفوعات الإلكترونية سداد، كما سيتم تفعيل الخصم على منصة إيفاء.