“وزارة الصحة”.. لا يوجد إصابات جديدة بالتسمم الغذائي بالرياض منذ بضعة أيام

“وزارة الصحة”.. لا يوجد إصابات جديدة بالتسمم الغذائي بالرياض منذ بضعة أيام
لا يوجد إصابات جديدة بالتسمم الغذائي بالرياض منذ بضعة أيام

وزارة الصحة السعودية أفادت بتحسن ملحوظ في حالات التسمم الغذائي، والتي تم رصدها مؤخرًا في أحدى المنشآت التجارية بمدينة الرياض، وتم تداول الواقعة بواسطة العديد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي، وانتشرت الشائعات حول الواقعة، وقامت الوزارة بمتابعة الحادثة وتوضيح كافة ملابستها، كما أكدت أنه قد غادر أكثر من نصف الحالات التي تلقيت العلاج في العناية المركزة بمستشفي الرياض.

“وزارة الصحة”.. لا يوجد إصابات جديدة بالتسمم الغذائي بالرياض منذ بضعة أيام
لا يوجد إصابات جديدة بالتسمم الغذائي بالرياض منذ بضعة أيام

إغلاق مطعم شهير بالرياض نتيجة حالات التسمم

أغلقت وزارة الصحة مطعم شهير بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، نتيجة تسمم حوالي خمسة عشر شخص كما أفادت الوزارة في بيان رسمي، بزيادة عدد الأفراد المصابين بالتسمم إلى خمسون فرد وتم فحصهم والتأكد من التسمم الغذائي “الوشيجي”، وأضاقت أن ثلاثة وأربعون حالة تم تعافيهم من المرض وخروجهم من المستشفى بسلامة، وإحدى عشر حالة متواجدين بالأجنحة تحت الرعاية، وعشرون حالة تلقوا الرعاية الكاملة بالعناية المركزة، ووفاة حالة واحدة.

بيان من وزارة الصحة بخصوص حالات التسمم 1445

قالت وزارة الصحة السعودية، أنها لم تسجل إصابات بأعراض جديدة بالتسمم الغذائي خلال الأيام الأخيرة ، وجاء البيان على خلفية ظاهرة التسمم التي ذاعت شهرتها في مدينة الرياض، وذكرت الوزارة أن عدد الحالات المرصودة 75 حالة تم إصابتهم بالتسمم.

تعافي أكثر من نصف حالات التسمم

أوضح الدكتور محمد العبد العالي المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية أن عدد الحالات التي خرجت من المستشفى حتى الآن وصلت إلى 25 حالة، وأشار إلى انحسار عدد الحالات التي تم تسجيلها خلال الثلاثة أيام الماضية.

  • وأكد الدكتور “العبدالعالي” أن التحقيقات الوبائية الأولية،  لم تظهر أي مصدر آخر سوى المنشأة التجارية التي تم إغلاقها بالفعل نتيجة حالات التسمم، وناشد جميع المواطنين والوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، والابتعاد عن نشر الشائعات والأخبار غير المؤكدة التي قد تؤدي إلى تفكيك المجتمع السعودي.
  • ورصدت الوزارة إصابة عدد من حالات التسمم الغذائي، وبالبحث الأولي تبين أن الحالات مرتبطة بمنشأة تجارية في مدينة الرياض بالسعودية، ونسقت الوزارة مع الجهات المعنية بالمملكة لإتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة، وصحة المواطنين والوافدين على أراضي المملكة خلال الأيام القادمة.