متى موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر؟

متى موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر؟

تعد الأعياد الخاصة بالمسلمين من أهم المناسبات التي ننتظرها من العام للعام، وقد أوضحت هيئة الأرصاد الفلكية موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر ويجب على كافة المسلمين التعرف على الموعد الخاص بها، وذلك للاستعداد الجيد لهذه المناسبة، وتختلف كل دولة على الأخرى في مظاهر الاحتفال الخاصة بهذه المناسبة الجميلة.

متى موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر؟

موعد عيد الأضحى المبارك 2024 في الجزائر

يعد عيد الأضحى المبارك من الأعياد التي نحتفل بها كل عام بنفس الموعد، وقد تم التعرف على أن الاحتفال يكون في يوم العاشر من ذي الحجة، ويوافق هذا العام يوم 16 يونيو، وقد صرحت هيئة الأرصاد الفلكية بهذا الموعد، وقد تم التأكيد بأنه إجازة رسمية يتم منح كافة العاملين في الدولة 4 أيام متتالية إجازة فتبدأ الإجازة من يوم 15 يونيو، وتنتهي في يوم 19 يونيو.

ما هي مظاهر الاحتفال بعيد الأضحى المبارك في الجزائر

يرغب البعض في التعرف على عادات وتقاليد بعض الدول العربية المختلفة في الاستعداد للأعياد، وخاصة عيد الأضحى المبارك، فيكون مظاهر الاحتفال في الجزائر كالتالي:

  • يحرص كافة المسلمين على تبادل الزيارات الاجتماعية مع العائلة، والذهاب إلى أداء صلاة العيد في جماعة في جميع المساجد المنتشرة في الدولة.
  • كما يحرص البعض الآخر منهم على الأضحية في صباح يوم العيد، وذبح الخراف وغيرها من الذبائح، وتوزيعها سواء على الفقراء وأيضا العائلة، ويتم التجمع علي الغداء مع العائلة والأصدقاء.
  • تحضير الحلوى الشرقية وتوزيعها على العائلة والأصدقاء.

ما هي الإجازات الرسمية في الجزائر

يرغب بعض العاملين الجدد في الجزائر التعرف على مواعيد الإجازات الرسمية بالجزائر التي يتم منحها لكافة العاملين في الدولة هناك، وقد تم توضيح الآتي:

  • إجازة عيد الأضحى المبارك وتكون 4 أيام متتالية ويمكن أن تصل إلى أسبوع.
  • بينما إجازة رأس السنة الهجرية يكون في يوم 7 يونيو.
  • العطلة الخاصة بيوم عاشوراء ويكون في يوم 26 يوليو.
  • الإجازة الخاصة بالمولد النبوي يكون في يوم 15 سبتمبر، والثورة الجزائرية يكون في يوم 1 نوفمبر…