لماذا يضع الباعة الرمل تحت البطيخ؟ أسرار أول مرة تعرفها

لماذا يضع الباعة الرمل تحت البطيخ؟ أسرار أول مرة تعرفها
أسباب وضع الرمل تحت البطيخ  

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لصحة الجهاز الهضمي، ويوجد به نسبة عالية من الماء، ويتسائل العديد منها عن سبب وضع الرمل تحت البطيخ وعدم فساده على الرغم من أرتفاع درجات الحرارة، ونحن في هذا المقال سوف نوضح لكم أسباب وضع الرمل تحت البطيخ فتابعونا.

لماذا يضع الباعة الرمل تحت البطيخ؟ أسرار أول مرة تعرفها
أسباب وضع الرمل تحت البطيخ  

أسباب وضع الرمل تحت البطيخ

في السطور التالية سوف نوضح لكم أسباب وضع الباعة كمية كبيرة من الرمل تحت البطيخ:

  • تهوية البطيخ:

يقوم الباعة بفرد كمية من الرمل تحت البطيخ من أجل توزيع الهواء بشكل صحيح حول البطيخ وبالتالي يحافظ عليه من الرطوبة ويمنع تعرضه للعفن.

  • عازل طبيعي:

يعتبر الرمل عازل طبيعي للبطيخ لأنه يقوم بحمايته أثناء الصدمات والاهتزازات وبالتالي يحمي البطيخة من الخارج ويمنع تشققها وتلفها.

  • حماية البطيخ:

وضع الرمل أسفل البطيخ يحميه من رطوبة وبرودة الأرض لأن هذه العوامل تؤدي إلي تلف الجلد الخارجي للبطيخ وبالتالي يظهر عليه طبقة كبيرة من البكتيريا ثم العفن.

  • إطالة عمر البطيخ:

يساعد الرمل على إزالة الشوائب والأوساخ من البطيخ وبالتالي يزيد من عمره عند الباع ويعزز من نظافته.

يحافظ الرمل أيضا على الجو المناسب للمطبخ لأنه يحافظ على الرطوبة اللازمة له وبالتالي يمنع فقدان البطيخ أو تلفه بشكل سريع.

  • تعزيز الاستقرار الحراري:

وضع الرمل أسفل البطيخ خاصة في حالة وجود كميات كبيرة منه عند الباع يعزز من الاستقرار الحراري للبطيخ ويقلل من درجة الحرارة البطيخ أثناء التخزين وبالتالي يحافظ عليه من التلف.

  • استخدام رمل نظيف:

من الأفضل أن نستخدم رمل نظيف وخالي من أي شوائب أو مواد كيميائية من أجل الحفاظ على البطيخ.

كما يجب تغيير الرمل بشكل منتظم لعدم تراكم البكتيريا والرطوبة عليه وظهور رائحة كريهة للرمل وبالتالي يفسد البطيخ بشكل سريع.