دهون وشحوم السنين هيروح بمكون ناسف هيرجع فرن البوتاجاز جديد لانج وبيلمع

دهون وشحوم السنين هيروح بمكون ناسف هيرجع فرن البوتاجاز جديد لانج وبيلمع
طريقة تنظيف فرن البوتاجاز

من أكثر الأشياء التي تنزعج منها ربات البيوت في المنزل هو تنظيف فرن البوتاجاز وإزالة الدهون الصعبة منه، فمعروف أن فرن البوتاجاز من الأجهزة الكهربائية التي تتراكم بداخلها كميات كبيرة من الدهون التي تتصاعد مع الأبخرة أثناء عملية طهي الطعام، ووجود هذه الدهون بكميات كبيرة يعمل على تقليل كفاءة الفرن، ولذلك نجد أن أغلب ربات المنزل يبحثون عن طريقة لتنظيف فرن البوتاجاز بسهولة حتى لا يأخذ منهم وقت أو مجهود.

دهون وشحوم السنين هيروح بمكون ناسف هيرجع فرن البوتاجاز جديد لانج وبيلمع
طريقة تنظيف فرن البوتاجاز

خلطة تنظيف فرن البوتاجاز

تنظيف فرن البوتاجاز يحتاج إلى خلطات فعالة بشكل كبير حتى تعمل على إذابة الدهون بسهولة ولا تجعل عملية التنظيف تأخذ الكثير من المجهود، ولذلك نقدم لكم خلطتي السحرية بمكونات سرية توجد في المنزل سوف تخلصك من كل الدهون في أقل من 10 دقائق.

تنظيف فرن البوتاجاز:

  • في وعاء به كوبان من الماء نضيف إليه 3 ملاعق كبيرة من ملح الليمون وبعض الشرائح من الليمون.
  • ندخل هذا الخليط في الفرن ونشغل على على درجة حرارة متوسطة، سوف يبدأ الخليط في الغليان وتتصاعد الأبخرة وتعمل على تفتيت الدهون بسهولة، وتستمر هذه الخطوة لمدة 10 دقائق.
  • باستخدام سلك المواعين الخشن والصابون السائل نقوم بدعك الفرن جيدا بعد أن يبرد قليلا، سوف نلاحظ ذوبان كل الدهون والتخلص منها بكل سهولة.
  • نجفف الفرن جيدا ونتركه مفتوح للتهوية أو وضع قطعة من الفحم بداخله حتى نتخلص من أي رائحة موجودة به.

نصائح لتنظيف فرن البوتاجاز

تنظيف فرن البوتاجاز من الأمور المزعجة لكل ربة منزل لأنها يحتاج إلى مجهود أثناء عملية التنظيف، ولكننا سوف نسهل عليك هذه المهمة.

  • يجب تنظيف فرن البوتاجاز مرة كل شهر حتى لا تتراكم به الكثير من الدهون.
  • استخدام الخلطات الطبيعية الفعالة لتنظيف فرن البوتاجاز.