سعر عجول الاضاحي اليوم.. وما العوامل التي تؤثر علي اسعار العجول

سعر عجول الاضاحي اليوم.. وما العوامل التي تؤثر علي اسعار العجول
 كم سعر عجول الأضاحي

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك نجد العديد من الأسئلة لمعرفة أسعار الأضاحي ومن ضمن هذه الأسعار سعر العجول البقري والذي يعد عامل مهم في اقتصاد الزراعة والثروة الحيوانية حيث اعتاد المسلمين بذبح الأضاحي في عيد الاضحى وهذه من ضمن شعائر الإسلام التي تبعث في النفوس السعادة في مثل هذا اليوم السعيد، وعلى الجانب الآخر يجب العلم أن سعر العجول البقري سعره يتأثر بمجموعة من العوامل منها الظروف الجوية والطلب والكثير من العوامل الأخرى ونستعرض معكم من خلال هذا المقال سعر العجول البقري 2024 والعوامل التي تؤثر عليه.

سعر عجول الاضاحي اليوم.. وما العوامل التي تؤثر علي اسعار العجول
 كم سعر عجول الأضاحي

 كم سعر عجول الأضاحي 2024

يجب العلم أن سعر كيلو العجول يختلف من عجل إلى آخر وذلك تبعًا لنوع العجل سواء بقري أو جاموسي كما يختلف السعر وفقًا لسن العجل ووزنه وحجمه، وإليكم الأسعار على النحو الآتي:

  1. يتراوح سعر كيلو العجول البقري ما بين 175 جنيه حتى 200 جنيه ويختلف هذا السعر في حالة إذا كان العجل البقري سوبر أو بلدي.
  2. في حين أن سعر كيلو العجول الجاموس يترواح ما بين 140 جنيه وحتى 170 جنيه.
  3. ومن هذا ندرك أن أسعار عجول الأضاحي في مصر متوسط الأسعار يبدأ من 33 ألف جنيه وهذا الشعر يختلف ما إذا كانت العجول للبيع بالجملة أو القطاعي.
  4. سن العجل المناسب للأضحية كما ورد في السنة النبوية سواء البقر أو الجاموس لابد أن يستكمل السنتين.

ما هي العوامل التي تؤثر على سعر العجول البقري

يعتبر اللحم البقري هو افضل اللحوم علي الاطلاق التي يتم من خلاله عمل العديد من الوجبات اللذيذة مثل البطاطس باللحم، وكفتة اللحم، والمشويات والعديد من الوجبات الأخري، لأكن قد يتأثر الكثير من الاشخاص بسبب الغلوا ولاكن يترتب علي هذا الغلو عدة أسباب منها:

  • يتأثر سعر العجول البقري نتيجة لعدة عوامل منها العرض والطلب والتغيرات الجوية.
  • كما ارتفع سعر العجول بسبب زيادة الطلب على اللحوم العبقرية وهذا نتج عن زيادة السكان بالإضافة إلى تغيير في نمط التغذية.
  • يتضح تأثير الظروف الجوية في سعر العجول البقري من خلال في حالة حدوث جفاف ونقص الموارد المائية ينتج عنه نقص في إنتاج العلف بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف الرعاية مما ينتج عنه زيادة في أسعار العجول البقري.
  • ومن ضمن العوامل التي تؤثر على أسعار العجول البقري هي الحكومة وذلك لدورها العام في تحديد سعر العجول البقري من خلال فرض الضرائب والرسوم على تكاليف إنتاج العجول مما يؤثر على أسعارها في السوق.