بمكافآت خيالية.. نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 تعرف عليها الآن

بمكافآت خيالية..  نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 تعرف عليها الآن
نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024

أعلنت مشيخة الأزهر رسمياً عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي والتي يمكن الاستعلام عنها من خلال رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث أن هذه المسابقة خاصة بالقرآن الكريم يشترك فيها الطلاب من كل أنحاء جمهورية مصر العربية وبعد الانتهاء من الاختبارات يتم إصدار النتيجة بشكل رسمي، لهذا نقدم لكم اليوم خطوات الاستعلام عن  النتيجة فضلاً عن تسليط الضوء على مستويات حفظ القرآن الكريم.

بمكافآت خيالية..  نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024 تعرف عليها الآن
نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024

طريقة الاستعلام عن نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي

اشترك في هذه المسابقة المميزة الكثير من الطلاب في دولة مصر العربية الحافظين لكتاب الله، وجميعهم يريدون معرفة النتيجة الخاصة بهم لذلك من المهم أن يتم الاستعلام عنها بهذه الخطوات الثابتة:

  • الدخول مباشرة إلى موقع بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.
  •  علسك اختيار خانة خدمات الأزهر، وفي الخطوة التالية ستجد خانة من بين خانات القائمة تسمى نتائج مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم لعام 2024.
  • يتم طلب الرقم القومي الخاص بالطالب المتقدم على هذه المسابقة حتى يتم استعراض نتيجته، وبعد ذلك فورا قم بالنقر على خانة بحث.
  • إذا كان الطالب ناجح سوف تظهر لك نتيجته، أما إذا كان راسب في المسابقة ولم ينجح سوف يظهر أيضاً.
نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024
نتيجة مسابقة شيخ الأزهر بالرقم القومي 2024

مستويات مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم 2024

تتضمن مسابقة شيخ الأزهر هذه عدة مستويات متنوعة، حيث يصنف المتقدمين في هذه المسابقة إلى تصنيفات أربعة، حيث اشترك هذا العام في هذه المسابقة ما يقرب من 150 ألف طالب حافظ لكتاب الله، وهذه التصنيفات تكون كما يلي:

  • طلاب المستوى الأول، ويقصد بهم كافة الطلاب المتقدمين بحفظ القرآن كاملًا ومرتل بشكل جيد، وجوائز هذا المستوى تكون حوالي 250 ألف جنيه لكل طالب قد حصل على المركز الأول.
  • أما عن المستوى الثاني، فيقصد بهم من قاموا بالتقديم على القرآن كامل بدون ترتيل، وتكون الجائزة لهذا الطالب الذي يحصل على المركز الأول في هذا المستوى ما يقرب من 150 ألف جنيه مصري.
  • المستوى الثالث في هذه المسابقة هو التقديم على عشرين جزء فقط من القرآن، من سورة التوبة إلى نهاية سورة الناس، والمركز الأول يحصل على حوالي 50 ألف جنيه.
  • المستوى الرابع في مسابقة القرآن الكريم، تكون الجائزة هي 40 ألف جنيه.