أحمي نفسك واحذر شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة

أحمي نفسك واحذر شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة

احذر شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة تعتبر من الجمل التي وجهها أحد أطباء التغذية وذلك للحفاظ علي حياة كافة الأشخاص، لأن يعتبر الفسيخ من الأكلات الشعبية التي يفضلها الكثيرون، والتي يتم تناولها بكثرة خاصة في شم النسيم، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يرتكبون بعض الأخطاء بعد هذه الأكلة تسبب لهم مشاكل صحية، فيجب توخي الحذر من هذا الأمر.

أحمي نفسك واحذر شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة

احذر شرب الشاي والقهوة بعد الفسيخ بهذه الطريقة

أوضح إحدى خبراء التغذية بأن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بتناول الشاي أو القهوة بعد تناول الفسيخ ويكون الهدف الأساسي من تناول هذه المشروبات هي المساعدة في عملية الهضم ولأكن قام الخبير بتوضيح الآتي:

  • أوضح خبير التغذية بأن المياه الغازية والشاي والقهوة يقضي على كافة البكتيريا النافعة في المعدة، مما يضر بصحة الإنسان بسبب زيادة معدل الصوديوم في الجسم وعدم قدرته على التخلص منها.
  • وقد أوضح بأنه يمكن تناول الشاي والقهوة ولكن يجب التأكد من شرب كميات وفيرة من الماء.

ما هي النصائح التي يجب اتباعها بعد أكل الفسيخ

نصح بعض خبراء التغذية جميع المصريين في الفترة الحالية ببعض النصائح التي يجب اتباعها خاصة بعد تناول الفسيخ، وقد أوضح بأن هذه النصائح كالتالي:

  • يجب على كافة الأشخاص بعد تناول هذه الأكلة العمل على شرب كميات وفيرة من الماء، وذلك لمساعدة الجسم على التخلص من الملح الزائد بها.
  • ينصح أيضا بتناول بعض المشروبات الساخنة التي تساعد في عملية الهضم مثل النعناع والبابونج، وأيضًا مشروب الزنجبيل حيث إنه يساعد على التخلص نهائيا من شعور الانتفاخ التي يأتي إليك بعد تناول هذه الأكلة.
  • يفضل تناول بعض الفواكه التي تحتوي علي ألياف نافعة وذلك لزيادة من معدل الهضم مثل البرتقال، والبطيخ التي يساعد الجسم في التخلص من كافة السموم المتراكمة.
  • كما أوضح خبير التغذية أيضًا بأنه يجب تناول السلطة الخضراء بجانب الأكلة، وعدم الإفراط في تناول هذه الأكلة لعدم إلحاق الضرر بك.