“من يخالف يعاقب”…وزارة الأوقاف المصرية توجه تحذيرًا مهمًا لأئمة وخطباء المساجد

“من يخالف يعاقب”…وزارة الأوقاف المصرية توجه تحذيرًا مهمًا لأئمة وخطباء المساجد
وزارة الأوقاف

تبذل وزارة الأوقاف إلى مجهود كبير لتطوير الواعظات في مجال الدعوة وخدمة المجتمع وجعل المساجد مكان لتعلم الدين الصحيح، فقد صدرت وزارة الأوقاف المصرية اليوم الأحد 5 مايو 2024 تنبيه هام للائمة وخطباء المساجد في مختلف أرجاء مصر العربية؛ حيث وجه وزير الأوقاف بمنع خطباء المساجد والأئمة بجمع تبرعات تحت اى مسمي، وسوف نتعرف على تفاصيل قرار وزارة الأوقاف اليوم.

“من يخالف يعاقب”…وزارة الأوقاف المصرية توجه تحذيرًا مهمًا لأئمة وخطباء المساجد
وزارة الأوقاف

قرارات وزارة الأوقاف

جاء قرار وزارة الأوقاف بمنع الدعوة أو القيام بجمع التبرعات تحت اى إسم سواء على المنبر أو استخدامه لأى تنبيه أو غرض والخروج عن موضوع خطبة الجمعة المحدد.

صرح وزارة الأوقاف قرار بمنع خطباء المساجد والأئمة بوضع صندوق لجمع الأموال أو التبرعات في المسجد أو ملحقاته أو محيطه تحت اى مسمي مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية مع كل من يخالف ذلك.

كما أشار وزير الأوقاف أن من يخالف قرار وزارة الأوقاف يمنع من صعود المنبر مع تعرضه للمساءلة القانونية التأديبية، كما أضافت وزارة الأوقاف أنه على جميع المديريات والإدارات المتابعة والتفتيش وأخذ الأمر بالجدية والحسم.

قرار وزارة الأوقاف
قرار وزارة الأوقاف

وزير الأوقاف يكرم العلماء والمفكرين

كرم وزير الأوقاف المصرية الدكتور محمد مختار جمعة مجموعة من العلماء والمفكرين بمؤتمر الواعظات الأول والذي انعقد اليوم الأحد بداخل اكاديمية الأوقاف الدولية تحت عنوان ” تأهيل الواعظات ودورهن في مجال الدعوة وخدمة المجتمع” وقد جاء المكرمون في المؤتمر من قبل وزير الأوقاف على النحو الآتي:

  • كرم وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة الواعظة وفاء عبد السلام.
  • كرم المفكر السياسي الكبير الدكتور مصطفى الفقي.
  • كرم وزير الأوقاف الدكتور محمد أبو زيد الأمير.
  • كرم الدكتور محمد مختار جمعة الشيخ خالد الجندي.
  • كرم وزير الأوقاف الدكتور رمضان عبد الرازق.
  • كرم وزير الاوقاف الدكتور عثمان أحمد عثمان.

شارك في هذا المؤتمر مجموعة من المفكرين والعلماء منهم عضو مجمع البحوث الإسلامية الدكتور عبد الله النجار، والمفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، وعضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الشيخ خالد الجندي، ونائب رئيس جامعة الأزهر  السابق للوجه البحري الدكتور محمد أبو زيد الأمير، وعضو اللجنة العليا للدعوة في الأزهر الشريف الدكتور رمضان عبد الرازق.