ما حكم تلوين البيض في يوم شم النسيم 2024؟..تعرف على رد الإفتاء

ما حكم تلوين البيض في يوم شم النسيم 2024؟..تعرف على رد الإفتاء
حكم تلوين البيض

ارتبط يوم شم النسيم منذ قديم الزمان بعادة تلوين البيض، ويعد الاحتفال بعيد شم النسيم هو العادات التي تم توارثها عبر الأجيال، ومن الأشياء التي يحبها الإفطال في مثل هذا اليوم القيام بتلوين البيض بألوان مبهجة وتزين البيض بعدة أشكال مختلفة، ويهتم كثير من الأشخاص بمعرفة حكم الدين في تلوين البيض بيوم شم النسيم.

ما حكم تلوين البيض في يوم شم النسيم 2024؟..تعرف على رد الإفتاء
حكم تلوين البيض

ما حكم تلوين البيض في شم النسيم 2024؟

مع اقتراب احتفال المصريين بشم النسيم وقدوم فصل الربيع والذي يتزامن مع احتفال الإخوة الأقباط بعيد القيامة، يتساءل العديد من الأفراد عن حكم الدين في تلوين البيض يوم شم النسيم والذي يعد أحد مظاهر الاحتفال، وهل يكون من البدع التي يرفضها الشرع.

وضحت دار الإفتاء المصرية في عدة فتاوي رسمية على إباحة الاحتفال بشم النسيم ويجوز المشاركه فيه؛ وفقاً الفتاوي السابقة التي صدرت في عهد الفتي الأسبق الاستاذ الدكتور نصر فريد برقم 314 لعام 2001.

وقد أوضحت دار الإفتاء المصرية أن يوم شم النسيم يعتبر مناسبة اجتماعية، والعادات التي يتم فعلها في يوم شم النسيم لا يوجد بها اى أفعال تخالف الشرع، كما يوم شم النسيم لا يرتبط باي معتقدات دينية تتعارض مع الشرع، يتخذ المصريين هذا اليوم للتنزه والخروجات في الحدائق والأماكن العامة.

تلوين البيض
تلوين البيض

نصائح لتلوين البيض بأمان

هناك عدة نصائح لتلوين البيض في المنزل بأمان؛ حيث يجب أخذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام الألوان الصناعية في تلوين البيض، ومن هذه النصائح هي:

  • نستخدم قفازات لليدين حتي نحمي أيدينا من الألوان.
  • نضع ورقه كبيرة على سطح الأماكن التي نقوم بالتلوين عليها لحمايتها من البقع.
  • استخدام اكواب من البلاستيك بدل الزجاج لتجنب الكسر.
  • نرسم تصميم على البيض باستخدام لتشجيع الاطفال على الابداع والابتكار والفن.