“ماترجعش تندم” احذر من ارتكاب هذه الأخطاء تسبب في سحب الفيزا داخل ماكينة الصراف الآلي ATM

“ماترجعش تندم” احذر من ارتكاب هذه الأخطاء تسبب في سحب الفيزا داخل ماكينة الصراف الآلي ATM

في الآونة الأخيرة كثرة استخدام الفيزا، وأصبح معظم التعاملات تتم من خلال بطاقة الفيزا البنكية والتي تمكن العملاء من عمليات السحب والإيداع بكل سهولة وفي اي وقت دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك، ولكن هناك أخطاء لابد من الحذر منها وتجنبها حتى لا يتم سحب الفيزا الخاصة بك أثناء عملية السحب أو الإيداع، وهذه الأخطاء قد وضحتها البنوك في عدة نقاط، سوف نستعرضها لكم في هذا المقال بالتفاصيل.

“ماترجعش تندم” احذر من ارتكاب هذه الأخطاء تسبب في سحب الفيزا داخل ماكينة الصراف الآلي ATM

أخطاء تسبب في سحب ماكينة الصراف الآلى ATM للفيزا

هناك الكثير من الأخطاء التي قد يقع فيها بعض مستخدمي البطاقات البنكية دون أن ينتبهوا عند عمليات سحب المال، وهذه الأخطاء لابد من تجنبها وعدم الوقوع بها، والتي تتمثل فيما يلى:

  • في البداية لابد من التأكد أن الماكينة تعمل بشكل جيد وصحيح ، وذلك لأن في حال وجود عطل أو خطأ فإن الماكينة تقوم بسحب الفيزا بداخلها.
  • في حال إذا كان الفيزا بها خدوش أو تلف في الجزء الخاص بالقراءة في الفيزا، لا تضع الفيزا في ماكينة الصراف الآلي ATM، حتى  لا تنسحب منك.
  • لابد من التأكد من إدخال الرقم السري بشكل صحيح في الماكينة، وذلك لأن في حال نسيانه وإدخاله بشكل خاطئ بشكل متكرر، يسبب في سحب الفيزا داخل الماكينة دون خروجها مرة أخرى.
  • ابتعد عن التأخير في سحب الفيزا بعد الإنتهاء من عملية سحب الفلوس، وذلك لأن وجودها في ذات المكان قد يتسبب دخولها مرة أخرى للداخل.

طريقة استرجاع الفيزا عند سحبها داخل الماكينة

هناك عدة طرق يمكنك إتباعها  لاستخراج الفيزا وهي كالتالي:

  • عليك الذهاب إلى البنك الذي قمت منه بعملية السحب، ثم قم بتقديم شكوى لخدمة العملاء حيث يمكنهم المساعدة في استخراجها مرة أخرى.
  • يفضل الانتظار لفترة من الوقت جانب الماكينة فقد يكون تعطل النظام الآلي عدة ثواني وسوف تخرج الفيزا بعد فترة قليلة من الوقت، التي تم فيه سحب الفيزا.