تمديد سن التقاعد الي ٦٢ بالمملكة العربية السعودية حقيقه ام اشاعة

تمديد سن التقاعد الي ٦٢ بالمملكة العربية السعودية حقيقه ام اشاعة
حقيقة تمديد سن التقاعد

انتشرت أخبار وتساؤلات عديدة في الوسط السعودي حول حقيقة تمديد سن التقاعد إلى ٦٢ عام بدلًا من 60 عام، وأثار الأمر جدل واسع فما حقيقة هذا الخبر وهل صدر بشكل رسمي بقرار من المملكة أم هذه مجرد إشاعات يتداولها البعض، سنجيب عن هذا كله و سنوضح حقيقة أخبار مد سن التقاعد في المملكة العربية السعودية سن 62 عاما، وهل التقاعد يمكن للأجانب في المملكة؟

تمديد سن التقاعد الي ٦٢ بالمملكة العربية السعودية حقيقه ام اشاعة
حقيقة تمديد سن التقاعد

حقيقة تمديد سن التقاعد إلى ٦٢ عام

السن القانوني للتقاعد والخروج عن العمل والحصول على راتب التقاعد في المملكة العربية السعودية هو  بالنسبة للرجل 60 عام وبالنسبة للمرأة 58 عام، بجانب وجود سن مبكر للمعاش وهو ما يكون قبل بلوغ سن الستين عام ولكن يكون ذلك بشروط على أهمها العجز المانع من العمل، وحاليًا تعمل المملكة العربية السعودية على التطوير القوانين بشكل عام ومن ضمن تلك القوانين التناقش في قرار تمديد السن التقاعدي المدني من 60 إلى 62 ولكن لم يصدر أي قرار رسمي حتى يتم تطبيقه بشكل رسمي، وفور صدوره في حال الموافقة عليه ستعلن الحكومة في المملكة بشكل رسمي بالتأكيد.

ماذا بعد تمديد سن التقاعد لـ 62 عام في السعودية؟

تطبيق قرار مثل تمديد سن التقاعد إلى 62 من قبل الحكومة السعودية له عدة نتائج متوقعة في الوسط السعودي منها الآتي:

  • زيادة استقرار الدولة والصب في مصلحة استثماراتها الحالية، وخدمة رؤية المملكة 2030، وتجنب حدوث أي عجز في ميزانية الدولة أو في العمالة.
  • الاستفادة من خبرات الدولة لأطول مدة ممكنة، وذلك يدعم استقرار الدولة.
  • إضافة أبناء العاملين بمختلف أعمارهم للاستفادة من رواتب معاشات والدهم في حياته.

هل التقاعد متاح للأجانب في المملكة العربية السعودية؟

السعودية لا تسهل إجراءات استخراج تأشيرة التقاعد للأجانب بسهولة، فيمكن القول أن أمر الحصول على راتب تقاعد لغير السعودي أمر صعب للغاية ونادر الحدوث.