مش هيقرب من البيت تاني.. طريقة جبارة لطرد البرص المزعج من المنزل

مش هيقرب من البيت تاني.. طريقة جبارة لطرد البرص المزعج من المنزل
التخلص من البرص

تصنف الابراص ضمن الكائنات الزاحفة المزعجة التي يرغب الجميع التخلص في منها من المنزل، حيث تعدّ واحدة من أكثر المشاكل التي يبحث الناس عن حلول نهائية لها عبر الإنترنت، ويُعد إزالة المصادر التي تجذبها إلى المنزل من أسهل الطرق التي تمكن من التخلص منها، وفي هذا السياق سوف نقدم لكم بعض النصائح الفعّالة لتجنب جذب الأبراص والتخلص منها.

مش هيقرب من البيت تاني.. طريقة جبارة لطرد البرص المزعج من المنزل
التخلص من البرص

كيف يتم التخلص من الابراص ؟

  • تحديد وإغلاق أي نقاط دخول محتملة للمنزل، يمكنك استخدام الفضلات المشبوهة، والتي تظهر عادة كحبيبات سوداء طويلة مع كرات بيضاء في النهاية، كعلامة تنبيهية تكون حجم البراز حوالي بوصة مع نهايات مدببة أو مستديرة.
  • التخلص بشكل نهائي من الحشرات الصغيرة حيث تعد هي مصدر من مصادر غذائها، مثل العناكب والصراصير والديدان والبعوض، وللقضاء عليها، قد تحتاج إلى استخدام مبيدات حشرية في المناطق التي تتجمع فيها تلك الحشرات.
  • التخلص من برك المياه الراكدة وإصلاح أي تسريبات في الأنابيب والحنفيات يقلل من استقطاب الحشرات نحو منزلك، لذا يُنصح بتفقد المناطق المحيطة بالمنزل التي قد تؤدي إلى جذب الحشرات.

كيفية التخلص من البرص أو الوزغ نهائيا

هناك الكثير من الطرق الطبيعية والتي يمكن التخلص من البرص نهائيا نهائيا وهي كما يلي

  • قشور البيض: وضع قشر البيض في الأماكن التي حول المنزل والتي يمكن للابراص رؤيتها، وقد يبدو ذلك غريبًا، ولكن هناك سبب جيد لاستخدامه، فقشور البيض تحتوي على مادة الكبريت التي تسبب شعورًا حارقًا في بطون الأبراص، مما يساعد في مكافحتها وطردها من المنزل.
  • البصل: ضع بعض شرائح البصل أو قم بطحنه وأضفه في الأماكن التي ظهرت فيها السحالي والابراص حول المنزل، فمحتوى الكبريت والرائحة القوية في البصل سيبعد السحالي والابراص، ويمكنك استخدام الثوم كبديل للبصل أيضًا.
  • الخل والليمون: تكره الابراص رائحة الخل والليمون، يمكنك صنع بخاخ خاص بك يحتوي على هذه المكونات لطرد الأبراص بكفاءة.