“عاجل”.. تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445

“عاجل”.. تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445
تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445

تعد المكرمة الملكية التابعة لبرنامج حساب المواطن، من أنواع الدعم التي صدرت بقرار من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد محمد بن سلمان، ومع بداية العام الميلادي تم الإعلان عن استمرار الدعم، المقدم لجميع الفئات المستحقة بدون انقطاع، ويتم صرف المكرمة الملكية في كل شهر ميلادي، في الموعد المحدد بعد صدور نتائج الأهلية لضمان تقديم الدعم للمستفيدين المستحقين، فما حقيقة تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لشهر مايو الجاري 2024، تابعوا التفاصيل فيما يلي.

“عاجل”.. تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445
تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445

موعد صرف المكرمة الملكية لحساب المواطن لشهر مايو 1445

أثبتت المكرمة الملكية جدارتها في تخفيف الأعباء عن قطاع كبير من المواطنين، لا سيما ذوي الدخل المحدود مع ارتفاع متطلبات المعيشة يوماً بعد الآخر، وقد أسهم برنامج دعم حساب المواطن في مساعدة شريحة كبيرة، من المواطنين هم الأكثر استحقاقاً للدعم.

  • وعن تبكير موعد صرف المكرمة الملكية لشهر مايو الجاري 2024، فقد تقرر بالفعل تبكير موعد صرف الرواتب ليصبح في يوم 9 من شهر مايو 2024 وخلال أيام قليلة.
  • حيث أنه من المعروف أن الدعم المقدم يُصرف في يوم 10 من الشهور الميلادية، ولكن نتيجة لموافقته ليوم إجازة رسمية سيتم تقديمه لهذا الموعد.

كيفية الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن

يتم إيداع الرواتب في حسابات المستفيدين من حساب المواطن، بعد إصدار نتائج الأهلية وبعد التأكد من استحقاق الدعم من عدمه، ومدى توافر الأوراق والمتطلبات المرتبطة بالأهلية، ويمكن الاستعلام عن الأهلية في حساب المواطن على النحو التالي:

  • تسجيل الدخول على المنصة الرسمية لحساب المواطن.
  • تستلزم عملية التسجيل تدوين اسم المستخدم، والرمز السري ثم النقر على مربع دراسة الأهلية.
  • كتابة الرمز المرئي المرسل على الشاشة في المكان الصحيح.
  • بالضغط على زر الاستعلام يتم استعراض النتيجة المطلوبة مباشرة سواء، إن كان المستعلم مؤهلاً للحصول على الدعم أم فاقد لحالة الأهلية.
  • من تظهر لهم الحالة غير مؤهل على الرغم من امتلاكهم، شروط الأهلية يمكنهم تقديم اعتراض، عبر الآلية المخصصة لذلك.