رد عاجل من كيروش على العودة لتدريب منتخب مصر بعد فشل فيتوريا

رد عاجل من كيروش على العودة لتدريب منتخب مصر بعد فشل فيتوريا

رحب البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر السابق، على العودة من جديد لقيادة الفراعنة، خلفًا لمواطنة روي فيتوريا، والذي استقر مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، على إقالته من تدريب المنتخب بعد فشله في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، وخروج المنتخب من دور 16 للبطولة.

رد عاجل من كيروش على العودة لتدريب منتخب مصر بعد فشل فيتوريا

موقف كيروش من تولي تدريب منتخب مصر

ووفقًا لمصدر داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لموقع «مانشيت»:« كيروش مرشح بقوة للعودة من جديد لتدريب منتخب مصر، لاسيما بعدما تواصل معه الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، لمعرفة موقفه من العودة من جديد لتدريب المنتخب، وهو الأمر الذي قوبل بترحيب من قبل المدرب البرتغالي الذي لا يدير أي منتخب أو فريق بعد رحيله عن تدريب منتخب قطر.

اتحاد الكرة يتحرك لرحيل فيتوريا قبل التعاقد مع البديل

وأضاف المصدراتحاد الكرة الآن لن يحسم بديل فيتوريا، لحين الانتهاء أول من ملف رحيل فيتوريا رسميًا عن تدريب منتخب مصر، بفسخ العقد بالتراضي، حيث جاري الآن التفاوض مع المدرب على الشرط الجزائي المتواجد في عقده والذي يُقدر بثلاثة شهور، بواقع 600 ألف يورو، ويقوم مسؤولي الجبلاية بالتفاوض معه لتقليل هذا المبلغ ليحصل على شهر ونصف فقط، لاسيما أن فشل مع المنتخب ولم يقدم شيء يذكر.

موعد حسم بديل فيتوريا

وأتم المصدركيروش سيكون مرشح بقوة لتولي تدريب منتخب مصر بعد رحيل فيتوريا، ولكن كل الخيارات ستكون مطروحة أمام مجلس الإدارة بشأن التعاقد مع بديل فيتوريا، كما سيتم أيضًا دراسة ملف عودة المدرب المصري من جديد لقيادة منتخب مصر.

وكانت الجماهير قد هاجمت البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد فشله مع الفراعنة في كأس الأمم الأفريقية وطالب الجميع بضرورة رحيله عن منصبه وأيضًا مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام.