منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بركلات ترجيح 8 / 7

منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بركلات ترجيح 8 / 7
منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024

شهدت بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 نهاية مشوار منتخب مصر بعد خروجه من الدور السادس عشر، واجه المنتخب المصري منتخب الكونغو الديمقراطية وانتهى اللقاء بتغلب الأخير بركلات الترجيح بنتيجة 8 مقابل 7، عقب تعادل الفريقين هدف لكل منهما في الوقت الأصلي للمباراة، مما أدى إلى أن منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024.

منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بركلات ترجيح 8 / 7
منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024

منتخب مصر يودع بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024

أُقصيت مصر من بطولة “كأس الأمم الإفريقية” لكرة القدم في دور الستة عشر، إثر هزيمتها بركلات الترجيح بنتيجة 7-8 أمام “جمهورية الكونغو الديمقراطية”، وذلك بعد تعادل الفريقين 1-1 في نهاية الوقتين الأصلي والإضافي، وقعت هذه المواجهة يوم “الأحد، 28 يناير/ كانون الثاني” 2024، على أرض “ملعب لوران بوكو” في سان بيدرو.

أحداث مباراة مصر والكونغو

اختتمت مواجهة قوية بين منتخبي “مصر والكونغو الديمقراطية” في دور 16 من بطولة “كأس الأمم الأفريقية”، التي أقيمت مساء الأحد 28 يناير 2024 على ملعب لوران بوكو، بفوز الكونغو بنتيجة 8 أهداف مقابل 7. كانت الأهداف نتيجة ركلات الترجيح التي كسبها منتخب الكونغو، محققًا بذلك التأهل للدور ربع النهائي.

شهدت المباراة سيطرة منتخب الفراعنة على مجريات اللعب، إلا أن الحظ لم يحالفهم. افتتح الكونغو التسجيل في الدقيقة 37 عبر اللاعب يوان ويسا، ولم يتأخر المنتخب المصري في الرد، إذ عادل النتيجة في الدقيقة 45 عن طريق “مصطفى محمد” من ضربة جزاء. رغم المحاولات.

لم يتمكن أي من الفريقين من تحقيق هدف الفوز، مما أدى إلى اللجوء لـ “ركلات الترجيح” التي ابتسمت في النهاية للمنتخب الكونغولي، الذي ضمن بذلك مكانه في الدور التالي من البطولة.

أحداث مباراة مصر والكونغو
أحداث مباراة مصر والكونغو

أهداف مباراة مصر والكونغو

رغم الأداء القوي والسيطرة التي أظهرها المنتخب المصري، إلا أن الحظ لم يحالفه في هذا اللقاء، افتتح اللاعب يوان ويسا التسجيل للكونغو في الدقيقة 37، ورد المنتخب المصري سريعاً بهدف التعادل في الدقيقة 45 عن طريق “مصطفى محمد” من ركلة جزاء.

بقي الشوط الثاني بدون أهداف جديدة، مما أدى إلى اللجوء لركلات الترجيح التي انتهت لصالح الكونغو، مما أهلهم للتقدم إلى دور الربع نهائي.

سيطرة مصر في العشرين دقيقة الأولى

شهدت المباراة تفوقاً ملحوظاً للمنتخب المصري خلال الدقائق العشرين الأولى، وتلت ذلك فرصة بارزة في الدقيقة التالية بتسديدة من النني داخل منطقة الجزاء، لكن مصطفى محمد تدخل ببراعة وأبعد الكرة عن المرمى الذي يحرسه مباسي.

رغم البداية المميزة لمصر، نشط لاعبو الكونغو بعد ذلك وأظهروا تنافسية قوية أمام الفريق المصري، الحائز على اللقب “سبع مرات”، وفي الدقيقة 15، أتيحت فرصة خطيرة للكونغو بضربة حرة نتيجة خطأ من “عطية على” المهاجم ويسا، لكن الدفاع المصري أحبط المحاولة.

وفي الدقيقة 22، كادت مصر أن تسجل هدفاً بتمريرة عميقة من النني إلى تريزيغه، لكن رأسية المهاجم مرت فوق العارضة.

ومن خطأ تكتيكي لمنتخب الفراعنة نتيجة ضربة تماس خاطئة، تمكن ويسا من اختراق الدفاع المصري في الدقيقة 37 وسدد كرة قوية ارتطمت بحجازي وتابعها إليا في الشباك، مسجلاً الهدف الأول للكونغو.